بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في ضحايا حادث سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو شرقي المملكة. وجاءت البرقية تعبيراً عن مشاعر التضامن والمواساة مع المملكة العربية السعودية في هذا المصاب الأليم.
برقيات تعزية من القيادة القطرية
في السياق ذاته، بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية مماثلة إلى الملك سلمان، معرباً عن مواساة قطر للمملكة في هذا الحادث المؤلم. كما بعث رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن تضامن المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذه المحنة.
تأكيد العلاقات الأخوية
تأتي هذه البرقيات في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين قطر والسعودية، وتؤكد وقوف دولة قطر إلى جانب المملكة في مواجهة مثل هذه الحوادث. ولم تذكر المصادر الرسمية عدد الضحايا أو تفاصيل إضافية عن الحادث، مكتفية بالإشارة إلى أن الطائرة المروحية تابعة لشركة أرامكو وكانت تحلق شرقي المملكة قبل سقوطها.



