بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة إلى فخامة الرئيس الدكتور خوسية راموس هورتا رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، وذلك في وفاة رئيس الجمهورية السابق السيد فرانسيسكو غوتيريش. وأعرب الملك المفدى في برقيته عن أحر التعازي وأصدق المواساة، متمنياً ألا يروا أي سوء أو مكروه.
برقية الملك سلمان
وجاء في برقية الملك سلمان: "تلقينا نبأ وفاة رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية السابق السيد فرانسيسكو غوتيريش، ونعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، متمنين ألا تروا أي سوء أو مكروه".
برقية ولي العهد
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس خوسية راموس هورتا في وفاة الرئيس السابق فرانسيسكو غوتيريش. وقال سمو ولي العهد: "تلقيت نبأ وفاة رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية السابق السيد فرانسيسكو غوتيريش، وأعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد كافة عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، متمنيًا لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".
التعازي للشعب التيموري
وتأتي هذه البرقيات تعبيراً عن العلاقات الثنائية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، ووقوف المملكة إلى جانب الشعب التيموري في مصابه. وتجسد البرقيات حرص القيادة السعودية على مشاركة الدول الشقيقة والصديقة في أحزانها ومناسباتها.
وكان الرئيس السابق فرانسيسكو غوتيريش شخصية سياسية بارزة في تيمور الشرقية، حيث تولى رئاسة الجمهورية في فترة سابقة، وساهم في مسيرة بناء الدولة بعد الاستقلال. وتنعى تيمور الشرقية قائداً وطنياً ترك بصمة في تاريخ البلاد.



