استقبل معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، في مقر وزارة الخارجية بالرياض، سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية ستيفن تشارلز هيتشن. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
تفاصيل اللقاء بين الجبير وهيتشن
تناول اللقاء جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والمناخية، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية. وأكد الجانبان على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.
العلاقات السعودية البريطانية
تأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات التاريخية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، والتي تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات. وقد أعرب السفير هيتشن عن تقديره للجهود التي تبذلها المملكة في مجال العمل المناخي، مثمناً دور معالي الجبير كمبعوث لشؤون المناخ.
يذكر أن عادل الجبير يشغل أيضاً منصب مبعوث شؤون المناخ، مما يعكس اهتمام المملكة بقضايا البيئة والمناخ على المستويين الإقليمي والدولي.



