أفادت وكالة بلومبرغ بأن إيران رفعت شحنات النفط عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوى منذ اندلاع الحرب. وأوضحت الوكالة أن 3 ناقلات نفط عملاقة خاضعة للعقوبات الأميركية عبرت المضيق محملة بنحو 6 ملايين برميل من الخام.
تفاصيل الشحنات والوجهة
وأضافت بلومبرغ أن الناقلات تتجه إلى المياه قبالة سنغافورة، في إشارة إلى استئناف تدفقات نفطية أكبر عبر الممر البحري الحيوي. وتعد هذه الخطوة مؤشراً على تحسن حركة الملاحة في المضيق.
تراجع المخاوف الأمنية
وأكدت الوكالة أن تلك الخطوة تعكس تراجع المخاوف بشأن سلامة الملاحة في مضيق هرمز بعد فترة من التوترات العسكرية التي بدأت في فبراير الماضي. ويمثل المضيق ممراً حيوياً لصادرات النفط العالمية.



