شارك رئيس مجلس الشورى رئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.
تفاصيل المشاركة
وجاءت المشاركة بتنظيم من البرلمان العربي بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد البرلماني العربي، حيث ناقش الاجتماع التنسيقي سبل تعزيز التعاون البرلماني بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتوحيد الرؤى تجاه القضايا المشتركة.
ويعد المؤتمر الثامن للبرلمان العربي منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، ومناقشة التحديات التي تواجه العمل العربي المشترك، خاصة في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة.
أهمية الاجتماع
وأكد المشاركون على أهمية التنسيق المستمر بين المجالس التشريعية الخليجية لدعم مسيرة التعاون الخليجي، وتعزيز دور البرلمانات في خدمة القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
ويأتي الاجتماع في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز العمل البرلماني العربي والخليجي، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في خدمة المصالح المشتركة.



