انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة اليوم أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمشاركة وفد المملكة العربية السعودية برئاسة رئيس مجلس الشورى رئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. ويشارك في المؤتمر رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورؤساء الوفود، إلى جانب رئيس البرلمان العربي محمد بن أحمد اليماحي، وينظمه البرلمان العربي بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد البرلماني العربي.
كلمة رئيس الشورى في الافتتاح
أشار رئيس مجلس الشورى رئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في كلمته خلال افتتاحه أعمال المؤتمر إلى أن المملكة حظيت بتسلّم رئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلال أعمال الدورة الـ(39) للاتحاد البرلماني العربي، برعاية كريمة من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبدعم من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
رئاسة المملكة للاتحاد البرلماني العربي مسؤولية نعتز بها
وأكد الدكتور عبدالله آل الشيخ أن "رئاسة المملكة للاتحاد البرلماني العربي خلال أعمال الدورة الـ(39) للاتحاد البرلماني العربي مسؤولية نعتز بها وننظر إليها بصفتها تكليفًا يعكس الثقة، ويجسد الحرص الجماعي على مواصلة مسيرة الاتحاد بما يلبي تطلعات شعوبنا العربية والإسلامية في الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار".
الترحيب بالوفود المشاركة
ورحب رئيس مجلس الشورى رئيس الاتحاد البرلماني العربي في كلمته برؤساء المجالس والبرلمانات العربية ورئيس البرلمان العربي، مشيرًا إلى أن أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي تنعقد بالتعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي، في مناسبة تجسد عمق الروابط التي تجمع المؤسسات البرلمانية العربية، وتؤكد الحرص المشترك على تعزيز العمل وتطوير آلياته.
أهمية العمل البرلماني المشترك
ونوه الدكتور عبدالله آل الشيخ بأن "الاتحاد البرلماني العربي أثبت على امتداد مسيرته، وكذلك البرلمان العربي، أهمية العمل البرلماني المشترك كأحد المسارات الداعمة للحوار والتنسيق وتبادل الخبرات والرؤى بين البرلمانات العربية، الأمر الذي يضاعف من مسؤولياتنا المشتركة لمواصلة العمل بروح التضامن والتعاون، وتعزيز التنسيق البرلماني العربي بما يخدم مصالح شعوبنا ويواكب تطلعاتها".
الشكر والتقدير للقائمين على المؤتمر
وأعرب الدكتور عبدالله آل الشيخ، في ختام كلمته، عن خالص شكره وتقديره لرئيس البرلمان العربي محمد اليماحي، ولجميع القائمين على تنظيم هذا المؤتمر، متمنيًا لأعماله كل النجاح والتوفيق، وأن تسهم مداولاته ونتائجه في تعزيز التعاون البرلماني العربي وترسيخ مسيرة العمل العربي المشترك.
وفد مجلس الشورى المشارك
ويضم وفد المجلس المرافق لرئيس مجلس الشورى أمين عام مجلس الشورى محمد بن داخل المطيري، وعضو مجلس الشورى النائب الأول لرئيس البرلمان العربي سعد بن صليب العتيبي، وعضو المجلس عضو البرلمان العربي الدكتور طارق بن سعيد الشمري.



