وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من رئيس وزراء قطر لبحث الهجمات الإيرانية
اتصال سعودي قطري لبحث الهجمات الإيرانية على البحرين

تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، اليوم السبت.

بحث التطورات الأخيرة والهجمات الإيرانية

وجرى خلال الاتصال بحث التطورات الأخيرة في المنطقة، حيث أعرب الجانبان عن إدانتهما واستنكارهما للهجمات الإيرانية التي استهدفت مملكة البحرين الشقيقة، وكذلك التهديدات التي تتعرض لها الملاحة البحرية في الخليج العربي.

وأكد الوزيران على أهمية الالتزام بالاتفاق الأمريكي الإيراني، وبذل مزيد من الجهود لإنجاح المسار التفاوضي للوصول إلى حلول شاملة تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

التأكيد على التعاون المشترك

يأتي هذا الاتصال في إطار التنسيق المستمر بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً ما يتعلق بأمن الخليج واستقراره.

وشدد الجانبان على ضرورة وقف أي أعمال تهدد أمن وسلامة الدول الشقيقة، والعمل مع المجتمع الدولي لضمان احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي