وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمّان
وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمّان بدعوة من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي. يأتي هذا الاجتماع قبيل انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.

مناقشة الاتفاق الإيراني-الأمريكي

ناقش الاجتماع آخر التطورات الإقليمية، لا سيما المستجدات المتعلقة بالاتفاق بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء العمليات العسكرية والبدء في مفاوضات تفصيلية. وتم التركيز على أهمية هذا الاتفاق في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

القضايا الفلسطينية واللبنانية

تناول المجتمعون أبرز القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ولبنان. وأكدوا على أهمية تضافر جميع الجهود بما يحفظ السلم والأمن الإقليمي، ويحول دون تفاقم التداعيات الأمنية على دول المنطقة. كما شددوا على ضرورة دعم القضية الفلسطينية واستقرار لبنان.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

حضور سعودي بارز

حضر الاجتماع مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبدالعزيز المطر. ويعكس هذا الحضور التزام المملكة بدورها الفاعل في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التعاون الإقليمي.

أهمية الاجتماع

يأتي هذا الاجتماع التشاوري في وقت حساس تشهده المنطقة، حيث تسعى الدول العربية إلى توحيد المواقف بشأن القضايا المصيرية. ويهدف الاجتماع إلى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الأمنية والسياسية، وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي