وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره السوداني في عمّان على هامش اجتماع جامعة الدول العربية
وزير الخارجية يلتقي نظيره السوداني في عمّان

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، يوم الاثنين في مدينة عمّان الأردنية، بوزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية السودان محي الدين سالم أحمد إبراهيم. وجرى اللقاء على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.

بحث الأوضاع الإقليمية والقضايا المشتركة

ناقش الوزيران خلال اللقاء الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان. وتركزت المباحثات على تعزيز التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ومدير عام مكتب سمو الوزير وليد بن عبدالحميد السماعيل. ويأتي هذا اللقاء في إطار الحرص السعودي على تعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة ودعم العمل العربي المشترك.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية

يُعقد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ165 في عمّان، بمشاركة وزراء الخارجية العرب، لمناقشة القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع في السودان وسوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والأمني بين الدول الأعضاء.

ويُعد هذا الاجتماع فرصة للتشاور والتنسيق بين الدول العربية حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ويؤكد دور المملكة العربية السعودية الفاعل في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي