ولي العهد وماكرون يبحثان مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية والتعاون الثنائي
ولي العهد وماكرون يبحثان مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً من فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، اليوم الأحد، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ومستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

حرية الملاحة وخفض التصعيد في المنطقة

وأكد الجانبان خلال الاتصال أهمية ضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الحيوية، ودعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد في المنطقة. وشدد الأمير محمد بن سلمان والرئيس ماكرون على ضرورة التوصل إلى حلول شاملة تحقق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

كما ناقش الزعيمان مستجدات مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، والجهود المبذولة للدفع نحو مسار دبلوماسي يضمن عدم انتشار الأسلحة النووية ويعزز الأمن الإقليمي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

التعاون الثنائي وقضايا مشتركة

وتناول الاتصال مجالات التعاون المشترك القائمة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا، وسبل تعزيزها في مختلف القطاعات. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

يأتي هذا الاتصال في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات متسارعة، وسط مساع دولية لتهدئة التوترات والوصول إلى تفاهمات تضمن الاستقرار والأمن للجميع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي