بعث جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، برقيتي عزاء ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في ضحايا حادث سقوط الطائرة المروحية التابعة لشركة أرامكو السعودية في منطقة رأس تنورة.
تعبير عن التعازي والمواساة
وجاء في البرقيتين أن جلالته أعرب عن أصدق التعازي وأعمق المواساة للقيادة السعودية ولأسر الشهداء، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. كما دعا جلالته أن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها من كل مكروه.
تضامن عربي ودولي
ويأتي هذا التعزية في إطار التضامن العربي والإسلامي مع المملكة العربية السعودية في هذا المصاب الأليم. وكانت قد توالت التعازي من قادة وزعماء الدول العربية والإسلامية، ومن بينهم رئيس البرلمان العربي محمد بن أحمد اليماحي، ورئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة عبدالله بن صالح العثيم، ووزارة الخارجية الفلسطينية، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، والحكومة الأردنية، وجميعهم عبروا عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم للقيادة السعودية ولأسر الضحايا.
الحادث الأليم
وكان حادث سقوط الطائرة المروحية التابعة لشركة أرامكو السعودية قد وقع في منطقة رأس تنورة شرق المملكة، وأسفر عن استشهاد عدد من الركاب. وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في أسباب الحادث، فيما تواصلت عمليات البحث والإنقاذ في موقع الحادث.
وتؤكد هذه التعازي عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية بالمملكة العربية السعودية، وتضامن القيادة والشعب الأردني مع أشقائهم في السعودية في مثل هذه الظروف العصيبة.



