إيران والإمارات تستأنفان الرحلات الجوية خلال الأسبوع الجاري
إيران والإمارات تستأنفان الرحلات الجوية

إعلان استئناف الرحلات الجوية

أعلنت إيران، اليوم السبت، استئناف الرحلات الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد مباحثات بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في البلدين وجهود دبلوماسية لإعادة تشغيل الحركة الجوية بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية مجيد أخوان، إن استئناف الرحلات يأتي في إطار التنسيق المشترك بين البلدين لإعادة تشغيل الرحلات المنتظمة مع الدول المجاورة، بعد فترة من التوقف.

المرحلة الأولى: الناقلات الإيرانية

أوضح أخوان أن المرحلة الأولى ستشهد تشغيل شركات الطيران الإيرانية لرحلاتها إلى الإمارات، بعد استكمال إجراءات ترشيح الشركات وإبلاغ الجانب الإماراتي بها، تمهيدًا لإعادة الحركة الجوية بصورة تدريجية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

المرحلة الثانية: الناقلات الإماراتية

وأضاف أن المرحلة الثانية ستتضمن استئناف شركات الطيران الإماراتية رحلاتها إلى إيران، عقب تزويد الجانب الإيراني بقائمة الشركات المعتمدة، بما يسهم في إعادة التعاون الثنائي في قطاع النقل الجوي وعودة الرحلات إلى وتيرتها الطبيعية بين البلدين.

يأتي هذا التطور في إطار تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تسعى إيران والإمارات إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي من خلال تسهيل حركة النقل الجوي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي