الجبل الأسود يعتقل إيرانياً مطلوباً لأمريكا بتهمة قرصنة إلكترونية
الجبل الأسود يعتقل إيرانياً مطلوباً لأمريكا بتهمة قرصنة

اعتقال إيراني مطلوب لأمريكا بتهمة القرصنة الإلكترونية

أعلنت شرطة الجبل الأسود بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) القبض على إيراني يشتبه في تورطه بهجمات قرصنة ألحقت أضراراً قيمتها 3.4 مليار دولار ببنية تحتية أمريكية. وأصدرت محكمة المقاطعة الجنوبية في نيويورك أمراً باعتقال الرجل (39 عاماً)، الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والتركية، لمحاكمته بتهم من بينها التآمر لارتكاب أعمال احتيال إلكتروني والقرصنة وسرقة معلومات شخصية.

تفاصيل عملية الاعتقال

ووفق مديرية الشرطة في الجبل الأسود، فإن الشرطة قبضت عليه في منتجع كوتور الساحلي على البحر الأدرياتيكي. وأضافت في بيان أنه «شن هجمات قرصنة على نطاق واسع... منذ عام 2013... واستهدف أكثر من 150 جامعة في الولايات المتحدة، وتسبب في أضرار تقدر بأكثر من 3.4 مليار دولار».

إجراءات التسليم والمحاكمة

وذكرت الشرطة أن القضية ستحال الآن إلى قاض بالمحكمة العليا في بودجوريتشا عاصمة الجبل الأسود لبدء إجراءات التسليم. وأشارت إلى أن الحرس الثوري وكيانات إيرانية أخرى، من بينها جامعات، استفادت من البيانات التي حصل عليها والوصول إلى الحسابات المخترقة للجامعات.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تحذيرات أمريكية من هجمات إيرانية

وحذرت أجهزة الأمن الإلكتروني وإنفاذ القانون والمخابرات الأمريكية في أبريل من زيادة حملات القرصنة الإيرانية التي تستهدف البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي