جمعية سيل تحفر 8 آبار في جيبوتي بشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة
جمعية سيل تحفر 8 آبار في جيبوتي بشراكة مع مركز الملك سلمان

حظيت جمعية سيل الأهلية بإشادة وزارة البيئة والمياه والزراعة بعد تدشين أعمالها الدولية من خلال توقيع اتفاقية مع مركز الملك سلمان للإغاثة لتنفيذ مشروع حفر 8 آبار ارتوازية في جيبوتي. جاء ذلك خلال استقبال المدير العام للقطاع غير الربحي، الذي أكد دعم الوزارة للجمعية وتمكينها.

تفاصيل اللقاء في الرياض

استقبل الدكتور الرمضي بن قاعد الصقري، المدير العام للقطاع غير الربحي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وفداً من جمعية سيل الأهلية في الرياض، ضمّ الرئيس التنفيذي للجمعية عبدالله بن راشد الغريب، والدكتور محمد النور مدير القطاع الدولي والتميز المؤسسي. واستعرض الوفد خلال اللقاء أبرز منجزات الجمعية ومبادراتها في مجالات الحوكمة والتميز المؤسسي والاستدامة.

الاتفاقية الدولية الأولى

في مقدمة هذه المنجزات، توقيع اتفاقية مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم الخميس الماضي الموافق 11 يونيو 2026، لتنفيذ مشروع حفر 8 آبار ارتوازية في جمهورية جيبوتي، في أولى أعمال الجمعية خارج المملكة العربية السعودية. وأكد الوفد أن هذا الإنجاز جاء بفضل الدعم الذي وفّرته وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلةً في إدارة القطاع غير الربحي، مشيداً بما يقدمه الدكتور الصقري من متابعة وتوجيه أسهما في تمكين الجمعيات وتحقيق مستويات متقدمة من التميز المؤسسي.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إشادة الوزارة

من جانبه، أشاد الدكتور الصقري بما حققته جمعية سيل من تطور مؤسسي وأثر تنموي ملموس، مؤكداً أنها تمثّل نموذجاً مشرفاً للقطاع غير الربحي السعودي، ومجسّدةً قدرة الجمعيات الوطنية على تحقيق مستهدفاتها بكفاءة واقتدار. وأكد دعمه المستمر لجميع الجمعيات التابعة للوزارة وتذليل كافة الإمكانات لتعزيز قدراتها.

ختام الزيارة

وفي ختام الزيارة، قدّم وفد الجمعية درعاً تذكارية للدكتور الصقري تعبيراً عن الشكر على الدعم المتواصل الذي أسهم في انطلاق أعمالها الدولية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي