أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن إلقاء القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود ومقيمين من الجنسية اليمنية في محافظة جدة، بتهمة ترويج 47,658 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.
تفاصيل عملية الضبط
أوضحت المديرية في بيان لها أن عملية الضبط تمت بعد متابعة أمنية دقيقة، وأسفرت عن القبض على المتهمين وهم في حالة ترويج للأقراص المخدرة. وأكدت المديرية أنه جرى إيقاف المخالفين واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، ثم إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
دعوة للإبلاغ عن الأنشطة المخدرة
حثت الجهات الأمنية المواطنين والمقيمين على التعاون في مكافحة المخدرات، من خلال الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بتهريب أو ترويج المخدرات. وأشارت إلى أن البلاغات يمكن تقديمها عبر الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، بالإضافة إلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، أو عبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa. ووعدت الجهات الأمنية بمعالجة جميع البلاغات بسرية تامة.
تأكيد على خطورة المخدرات
تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات في المملكة، حيث تعمل المديرية العامة على ملاحقة المهربين والمروجين واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم. وتؤكد السلطات على أن ترويج المخدرات يعد جريمة خطيرة تهدد أمن المجتمع وصحة أفراده، وتستوجب عقوبات صارمة وفقًا للنظام.



