احتفى معهد الإدارة العامة بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية، وذلك برعاية وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، رئيس اللجنة التوجيهية الدائمة للبرنامج، وحضور مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان، وذلك بمقر المعهد في حي النرجس بمدينة الرياض، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن القانوني.
عدد الخريجين وتوزيعهم على المسارات القانونية
بلغ عدد خريجي الدفعة الخامسة 146 خريجًا وخريجة، منهم 97 خريجًا و49 خريجة، توزعوا على أربعة مسارات قانونية متخصصة. حيث بلغ عدد خريجي مسار القانون الإداري 60 خريجًا وخريجة، ومسار قانون الأعمال 46 خريجًا وخريجة، ومسار القانون الجنائي 21 خريجًا، ومسار القانون الدولي العام 19 خريجًا.
كلمة مدير المعهد
وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان أن برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة، ويجسد الثقة التي أولتها لمعهد الإدارة العامة لاحتضان هذا البرنامج النوعي. وبين أن المعهد سخّر إمكاناته البشرية والمادية لتأهيل الدارسين والدارسات وفق أحدث التوجهات والمعايير العالمية في مختلف مجالات العلوم القانونية، بما يعزز جودة المخرجات ويرفع كفاءة الكوادر القانونية الوطنية.
الشكر والتقدير
وفي ختام كلمته، رفع السجان شكره وتقديره لوزير العدل وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج، مثمنًا جهودهم المبذولة في رسم السياسة العامة للبرنامج، كما وجه شكره لمنسوبي المعهد، وأعضاء هيئة التدريب، ومهنئًا الخريجين والخريجات وأسرهم بهذه المناسبة.



