أمير الرياض ومحافظ طوكيو يبحثان التعاون في التحول الرقمي والمدن الذكية
أمير الرياض ومحافظ طوكيو يبحثان التعاون الرقمي والمدن الذكية

عقد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف محادثات افتراضية مع محافظ طوكيو يوريكو كويكي، يوم الأربعاء، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين العاصمتين في مجالات التحول الرقمي وتطوير المدن الذكية.

تفاصيل المحادثات

وشارك في الاجتماع مسؤولون سعوديون ويابانيون، حيث ناقش الجانبان التحول الرقمي وتطبيقاته في إدارة المدن، بالإضافة إلى المدن الذكية والذكاء الاصطناعي والبيانات. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول التحديات والفرص الرئيسية المرتبطة بالتحول الرقمي ودوره في تعزيز الخدمات الحضرية وتحسين كفاءة إدارة المدن.

كما غطت المناقشات فرص تبادل المعرفة والخبرات التقنية، وسبل الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة في تطوير الخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة، والاستفادة من التقنيات المتقدمة لدعم عمليات المدن وتعزيز الخدمات المقدمة للسكان.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تعزيز العلاقات بين الرياض وطوكيو

وشدد الجانبان على أهمية الحفاظ على التواصل بين فرقهما واستكشاف فرص التعاون لتعزيز العلاقات بين الرياض وطوكيو، وتعزيز تبادل المعرفة بين المدينتين. وأكد الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف على التزام الرياض بالاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن طوكيو تُعد نموذجًا رائدًا في تطبيق تقنيات المدن الذكية.

من جانبها، أعربت يوريكو كويكي عن استعداد طوكيو لمشاركة خبراتها مع الرياض، وأشادت بالجهود التي تبذلها المملكة في مجال التحول الرقمي ضمن رؤية 2030. واتفق الجانبان على تشكيل فرق عمل مشتركة لمتابعة مجالات التعاون المتفق عليها.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي