رئيس الشورى يترأس اجتماع تنسيقي لرؤساء المجالس العربية والخليجية في القاهرة
رئيس الشورى يترأس اجتماع تنسيقي لرؤساء المجالس العربية والخليجية

ترأس رئيس مجلس الشورى السعودي ورئيس الاتحاد البرلماني العربي الشيخ عبد الله آل الشيخ، يوم الأحد، اجتماعاً تنسيقياً لرؤساء المجالس التشريعية والبرلمانات العربية في القاهرة، وذلك على هامش المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني العربي.

تفاصيل الاجتماع التنسيقي

شارك في الاجتماع رؤساء المجالس التشريعية من الدول العربية، حيث تم استعراض بنود جدول أعمال المؤتمر، وبحث سبل تنسيق المواقف والرؤى تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك. ويهدف الاجتماع إلى تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك وتوحيد الجهود لخدمة المصالح العربية المشتركة.

كما ترأس الشيخ عبد الله آل الشيخ الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية، الذي عُقد على هامش المؤتمر نفسه. وناقش المجتمعون آليات تعزيز التعاون البرلماني بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أهداف تعزيز العمل البرلماني العربي

أكد المشاركون في الاجتماعات على أهمية توحيد الرؤى البرلمانية العربية والخليجية لمواجهة التحديات المشتركة، ودعم القضايا العربية في المحافل الدولية. وشددوا على ضرورة تفعيل دور البرلمانات في دعم مسارات التنمية والتكامل بين الدول العربية.

يأتي هذا الاجتماع ضمن جهود الاتحاد البرلماني العربي لتعزيز التعاون بين المجالس التشريعية، وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بما يسهم في تطوير الأداء التشريعي والرقابي في العالم العربي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي