التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، يوم الخميس، برئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عُقد في المنامة.
استعراض علاقات التعاون الثنائي
وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقة، وبحث سبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
مناقشة المستجدات الإقليمية
كما ناقش الجانبان آخر المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى بحث مستجدات مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وانعكاساتها على أمن المنطقة واستقرارها.
وأكد الجانبان، وفقاً لبيان وزارة الخارجية السعودية، على أهمية التنسيق المشترك بين دول المجلس لمواجهة التحديات الإقليمية، وتعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة.



