أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي، في إطار التواصل الدبلوماسي المستمر بين البلدين.
مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية
وتناول الاتصال استعراض آخر مستجدات المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، والتقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها بين الطرفين. ويأتي هذا الاتصال في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة لتعزيز الاستقرار.
الأوضاع الإقليمية وأهمية الحوار
كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية، وأكدا أهمية مواصلة الجهود والدفع نحو الحوار والحلول الدبلوماسية، بما يحقق المصلحة المشتركة لجميع دول وشعوب المنطقة. وأكد وزير الخارجية السعودي على دعم المملكة الثابت للجهود الرامية إلى خفض التوتر وتعزيز الأمن في الشرق الأوسط.
يذكر أن هذه المكالمة تأتي ضمن سلسلة من الاتصالات بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.



