عقد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اجتماعين منفصلين مع رئيس وزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير خارجية عُمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، في العاصمة البحرينية المنامة، يوم الخميس.
اجتماعات على هامش اللقاء الوزاري المشترك
وجرت هذه الاجتماعات على هامش اللقاء الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية. وناقش الأمير فيصل بن فرحان والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أحدث التطورات المتعلقة بمذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة.
كما استعرض الوزيران العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، وبحثا آخر المستجدات الإقليمية، والجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
تعزيز العلاقات الثنائية والعمل الخليجي المشترك
وفي لقاء الأمير فيصل بن فرحان مع الوزير بدر البوسعيدي، استعرض الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة ويدعم العمل الخليجي المشترك. وتناول الوزيران التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها الاتفاق الأميركي الإيراني، وسبل دعم الجهود الدبلوماسية لخفض التوتر وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وتأتي هذه المشاورات في إطار التنسيق المستمر بين دول الخليج لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية الحوار الدبلوماسي في معالجة الملفات الإقليمية والدولية.



