شارك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد بدعوة من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي في العاصمة الأردنية عمان. وجرى الاجتماع قبل انعقاد الدورة العادية الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي استؤنفت أعمالها يوم الاثنين في عمان.
مناقشة التطورات الإقليمية والاتفاق الإيراني الأمريكي
استعرض الاجتماع التشاوري آخر التطورات الإقليمية، ولا سيما تلك المتعلقة بالاتفاق بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء العمليات العسكرية والشروع في مفاوضات تفصيلية. كما ناقش الوزراء القضايا الإقليمية الرئيسية، وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية ولبنان، بالإضافة إلى أهمية توحيد الجهود للحفاظ على السلام والأمن الإقليميين ومنع المزيد من التداعيات الأمنية على دول المنطقة.
وشارك في الاجتماع سفير السعودية لدى جامعة الدول العربية، عبد العزيز المطر.
لقاءات ثنائية مع وزراء سوريا والسودان وموريتانيا
وعلى هامش الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية، عقد الأمير فيصل بن فرحان لقاءات ثنائية مع نظرائه من سوريا والسودان وموريتانيا. فاجتمع مع وزير الخارجية والمغتربين السوري أسعد الشيباني، ووزير الخارجية والتعاون الدولي السوداني محيي الدين سالم أحمد إبراهيم، ووزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج الدكتور محمد سالم ولد مرزوق.
وخلال هذه اللقاءات، استعرض الأمير فيصل بن فرحان العلاقات الثنائية بين السعودية وكل من هذه الدول، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. كما تبادل الوزراء وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية التنسيق والعمل العربي المشترك لمواجهة التحديات.



