وزارة الشؤون الإسلامية تصدر 32 قرار ترقية للمراتب العليا
وزارة الشؤون الإسلامية تصدر 32 قرار ترقية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن صدور 32 قراراً بترقية عدد من منسوبي ديوان الوزارة وفروعها في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. وقد اعتمد هذه القرارات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وشملت الترقيات المراتب العليا من العاشرة وحتى الثالثة عشرة.

تفاصيل الترقيات والإجراءات النظامية

أوضحت الوزارة في بيان رسمي أن الترقيات جاءت بعد استكمال جميع الإجراءات النظامية، وفقاً للشروط والضوابط المعتمدة عبر منصة "مسار". وأكدت الوزارة أن هذه الآلية تضمن تحقيق مبادئ العدالة والاستحقاق الوظيفي بين جميع المتقدمين للترقية.

وأشار البيان إلى أن عملية الترقيات تمت بناءً على معايير دقيقة تراعي الكفاءة والخبرة والأقدمية، مما يعزز الشفافية في النظام الوظيفي بالوزارة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أهداف الترقيات في تطوير الكوادر البشرية

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية أن هذه الترقيات تأتي في إطار اهتمامها المتواصل بتطوير رأس المال البشري، وتحفيز الكفاءات الوطنية، وتعزيز بيئة العمل المؤسسي. وتهدف الوزارة من خلال هذه الخطوة إلى رفع كفاءة الأداء وتحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية.

وتواصل الوزارة - ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية - إصدار العديد من القرارات المتعلقة بالترقيات لكل من يستحق الترقية من منسوبيها على كافة المستويات الوظيفية في ديوانها وفروعها المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

دور منصة "مسار" في الترقيات

تعد منصة "مسار" الإلكترونية الأداة الرئيسية التي تعتمدها الوزارة في إدارة عملية الترقيات، حيث توفر المنصة بيانات دقيقة عن الموظفين ومؤهلاتهم وخبراتهم، مما يساعد في اتخاذ قرارات موضوعية. وقد ساهمت المنصة في تسريع الإجراءات وتقليل الأخطاء البشرية.

وأكدت الوزارة أن الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية يعزز مبدأ تكافؤ الفرص ويضمن وصول الترقيات إلى مستحقيها دون محاباة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي