لقاء وزير الخارجية السعودي بنظيره الأمريكي في المنامة
التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بوزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، في العاصمة البحرينية المنامة، على هامش الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية. ويأتي هذا اللقاء في إطار التشاور المستمر بين الرياض وواشنطن حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
مناقشة الاتفاق الأمريكي-الإيراني وحرية الملاحة
استعرض الوزيران خلال اللقاء جملة من الملفات الإقليمية والدولية الراهنة، وفي مقدمتها الاتفاق الأمريكي-الإيراني، حيث تم بحث التقدم المحرز في المفاوضات بين البلدين. كما تطرق الجانبان إلى أهمية ضمان حرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز دون قيود، وهو ممر مائي حيوي لنقل النفط والغاز من منطقة الخليج إلى الأسواق العالمية. وأكد الطرفان على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في هذه المنطقة الحيوية.
الأوضاع في غزة ولبنان
ناقش الوزيران آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع في قطاع غزة ولبنان، حيث تم التركيز على الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة والاستقرار في هذه المناطق. وشدد الجانبان على أهمية دعم الحلول السياسية التي تضمن أمن المنطقة واستقرارها وتلبي تطلعات شعوبها.
حضور سعودي رفيع المستوى
حضر اللقاء من الجانب السعودي: مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية الأمير مصعب بن محمد الفرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين نايف بن بندر السديري، ومدير عام مكتب سمو الوزير وليد بن عبدالحميد السماعيل، والوزير المفوض بوزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان. ويؤكد هذا الحضور على أهمية العلاقات السعودية الأمريكية والتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.



