التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، في مدينة عمان الأردنية، اليوم، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي. وجرى اللقاء على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.
استعراض العلاقات الأخوية
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها. وأكد الوزيران على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
تطورات المنطقة
كما تطرق اللقاء إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل دعم الاستقرار في المنطقة. وشدد الوزيران على ضرورة تكثيف الجهود العربية المشتركة لمواجهة التحديات الراهنة، وتعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات الشعوب العربية.
اجتماع الجامعة العربية
ويأتي هذا اللقاء في إطار المشاركة السعودية في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165، والذي يناقش قضايا عربية هامة، أبرزها القضية الفلسطينية والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى ملفات الأمن القومي العربي.



