وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله إلى العاصمة البحرينية المنامة، للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية. وكان في استقباله لدى وصوله وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
بحث العلاقات الإستراتيجية
يتناول الاجتماع الوزاري مناقشة علاقات التعاون الإستراتيجية بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية. كما يتضمن جدول الأعمال استعراض الأولويات المشتركة بين الجانبين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن والاقتصاد والطاقة.
أهمية الاجتماع
يأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر بين دول الخليج والولايات المتحدة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية. ويهدف إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجانبين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل الاستقرار في المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب.
وكان الأمير فيصل بن فرحان قد شارك في وقت سابق في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بحثا خلاله مستجدات المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، مما يعكس دور المملكة المحوري في تقريب وجهات النظر.



