وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الجزائري التطورات الإقليمية
السعودي والجزائري يبحثان التطورات الإقليمية

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، يوم الاثنين، بنظيره الجزائري على هامش أعمال الدورة العادية 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.

لقاء ثنائي لبحث القضايا المشتركة

وجرى خلال اللقاء، الذي جمع الأمير فيصل بن فرحان ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية الجزائري أحمد عطاف، بحث التطورات الإقليمية الراهنة والجهود المبذولة للتعامل معها.

كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

دور الجامعة العربية في التنسيق

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من المشاورات واللقاءات الثنائية التي تعقد على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، بهدف تنسيق المواقف إزاء القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في السودان وليبيا واليمن.

وتعكس هذه اللقاءات حرص القيادة السعودية على تعزيز العمل العربي المشترك ودعم الاستقرار في المنطقة، من خلال التشاور المستمر مع الأشقاء في الدول العربية.

العلاقات السعودية الجزائرية

وتتميز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجزائر بعمقها التاريخي وامتدادها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث تجمع البلدين مواقف متطابقة تجاه العديد من القضايا العربية والإسلامية.

ويشارك في أعمال الدورة 165 لمجلس الجامعة العربية وزراء الخارجية العرب، لمناقشة عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، والتي تشمل متابعة تنفيذ القرارات السابقة ومواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي