تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فواز بن سلطان بن عبدالعزيز محافظ الطائف، اليوم، مشروع ترحيل الخطوط المتعارضة مع مشروع تطوير المدخل الغربي للمحافظة، وذلك في جولة ميدانية شملت مواقع العمل الرئيسية.
جولة ميدانية لمتابعة سير الأعمال
حضر الجولة كل من أمين الطائف المهندس عبدالله الزايدي، ومدير عام وحدة أعمال الطائف بشركة المياه الوطنية المهندس سعد القرني، والمدير التنفيذي للإنشاءات والمشاريع بالشركة المهندس محمد الربيعي. واطلع سموه خلالها على سير الأعمال والخطط التنفيذية للمشروع، الذي يتضمن ترحيل خطوط المياه والصرف الصحي المتعارضة مع مشروع المدخل الغربي.
تحسين كفاءة البنية التحتية والخدمات
يهدف المشروع إلى تعزيز كفاءة البنية التحتية واستمرارية العمليات التشغيلية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين. كما استمع سمو المحافظ إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع وأثره في دعم عمليات توزيع المياه وتحسين الخدمات المائية والبيئية لأحياء مسرة وغرب الطائف، إلى جانب رفع نسب التغطية بالخدمات في المحافظة ضمن خطط التنمية والتطوير الجارية.
تطوير المدخل الغربي وتحسين الحركة المرورية
اطلع سموه كذلك على أعمال أمانة الطائف المرتبطة بالمشروع، التي تشمل ربط الطريق بميدان المئوية وتوسعة المداخل وتحسين الحركة المرورية، بما يعزز انسيابية التنقل ويرتقي بجودة المشهد الحضري للمدخل الغربي للمحافظة.
توجيهات بتسريع وتيرة التنفيذ
أكد سموه أهمية مواصلة العمل وفق الخطط الزمنية المعتمدة، وتسريع وتيرة تنفيذ المشروعات التطويرية، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات وتحسين موثوقية الإمداد المائي وتحقيق مستهدفات التنمية والاستدامة. وثمّن جهود الجهات المعنية وتكاملها في تنفيذ المشروعات الحيوية التي تخدم أهالي المحافظة وزوارها.



