في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة المخدرات وحماية أمن المملكة وشبابها، تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من ضبط كمية ضخمة من أقراص الإمفيتامين المخدر، بلغت مليوناً وأربعمائة وواحد ألف وتسعمائة وخمسة وعشرين قرصاً (1,401,925)، كانت مخبأة بطريقة مبتكرة داخل آلة تستخدم لتكسير الصخور (كسّارة) في منطقة الحدود الشمالية.
تفاصيل عملية الضبط
أوضحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن الأقراص المخدرة كانت موضوعة داخل الكسارة بطريقة احترافية لإخفائها عن أعين الرقابة. وأسفرت العملية عن القبض على ناقل الشحنة ومستقبليها، وهم وافد من الجنسية الأردنية، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين سعوديين. وتمت إحالتهم جميعاً إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية.
تأكيد على استمرار الحملات الأمنية
أكدت وزارة الداخلية أن قطاعاتها الأمنية كافة، بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مستمرة في التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه استهداف المملكة وشبابها بالمواد المخدرة. وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من الضربات الاستباقية التي تنفذها الأجهزة الأمنية لملاحقة شبكات التهريب والترويج.
دعوة للتعاون المجتمعي
تهيب الجهات الأمنية بالمواطنين والمقيمين التعاون والإبلاغ الفوري عن أي معلومات تتعلق بأنشطة تهريب أو ترويج المخدرات. ويمكن الإبلاغ عبر الأرقام التالية: (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، بالإضافة إلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعن طريق البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa. وأكدت الوزارة أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة، ولن يتحمل المبلغ أي مسؤولية.
وتأتي هذه العملية النوعية في إطار حرص وزارة الداخلية على حماية المجتمع من آفة المخدرات، وتأكيداً على اليقظة الأمنية الدائمة في جميع المنافذ والطرق الداخلية.



