أصيب أربعة فلسطينيين بجروح مختلفة، مساء اليوم، جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين بحماية قوات الاحتلال على مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وتخلل الاعتداء، الذي استهدف أراضي المواطنين، اقتلاع عشرات الأشجار المثمرة في المنطقة.
تفاصيل الاعتداء في الخليل
وبحسب مصادر محلية، فإن المستوطنين هاجموا الفلسطينيين في منطقة وادي النار بالخليل، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال وفرت غطاءً أمنياً للمستوطنين خلال تنفيذهم الاعتداء، مما حال دون تدخل الفلسطينيين لحماية ممتلكاتهم.
كما أقدم المستوطنون على اقتلاع عشرات الأشجار المثمرة، منها الزيتون واللوز، التي تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية، في إطار حملة ممنهجة تستهدف الأراضي الزراعية لصالح التوسع الاستيطاني.
هدم وتجريف في بيت لحم
وفي سياق متصل، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات هدم وتجريف لممتلكات الفلسطينيين في قرية الولجة شمال مدينة بيت لحم. وشملت العمليات هدم منشآت سكنية وزراعية، بالإضافة إلى تجريف أراضٍ زراعية، بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية.
وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استخدمت الجرافات لتنفيذ عمليات الهدم، مما أسفر عن تدمير عدد من المنازل والبركسات الزراعية، وتجريد مساحات واسعة من الأراضي من غطائها النباتي.
تصاعد الاستيطان في الضفة
تأتي هذه الاعتداءات في ظل تصاعد ملحوظ لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على مدن وبلدات الضفة الغربية، لصالح التوسع الاستيطاني. وتشير إحصاءات رسمية فلسطينية إلى أن المستوطنين نفذوا مئات الهجمات خلال العام الجاري، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين وتدمير آلاف الدونمات الزراعية.
وقد أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية هذه الهجمات، داعية المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها. ووصفت المتحدثة باسم الوزارة، في تصريح صحفي، الاعتداءات بأنها "جرائم حرب تستوجب المحاكمة"، محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامة المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.



