كشف الإعلامي السعودي داوود الشريان، خلال لقاء تلفزيوني، عن تفاصيل استبعاده من رئاسة تحرير مجلة "الدعوة الإسلامية"، موضحاً الطريقة التي تم بها ذلك.
تفاصيل الاجتماع والتصويت
قال الشريان إنه أرسل خطة عمل إلى مجلس التحرير، وطلبوا منه الحضور لاجتماع مهم. وعند وصوله، فوجئ بطلب الانتظار خارج قاعة الاجتماع، مما أثار استغرابه. وأضاف: "قلت لهم: أنا رئيس التحرير، فكيف تناقشون أمور المجلة بدوني؟"
وأوضح أنه رفض مغادرة المكان، فقام الأعضاء بالتصويت ضده بالإجماع، باستثناء الشيخ عبدالله بن إدريس، الذي كان يشغل منصب رئيس التحرير سابقاً.
دور الشيخ بن جبير
وأشار الشريان إلى أن ما فهمه من وزارة الإعلام آنذاك هو أن الشيخ بن جبير توجه إلى الملك فهد بن عبدالعزيز، وقال له: "أنتم جئتم بداوود الشريان، ونحن لا نريده". وأكد أن هذه المعلومة نقلت إليه من مصادر في الوزارة.
ولم يذكر الشريان تفاصيل إضافية حول الأسباب التي دعت لاستبعاده، لكنه أشار إلى أن القرار كان مفاجئاً له.



