صعّد نادي أتلتيكو مدريد موقفه في ملف المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، بعدما قرر رسمياً تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد برشلونة. وأكد رئيس أتلتيكو مدريد جيل مارين، أن برشلونة يحاول إقناع الجميع بقدرته على إتمام الصفقة رغم عدم امتلاكه الإمكانات اللازمة لذلك، مشيراً إلى أن النادي الكتالوني «يضلل اللاعب ووسائل الإعلام وجماهيره».
تفاصيل الشكوى الرسمية
أوضح مارين أن هذه ليست المرة الأولى التي يتصرف فيها برشلونة بهذه الطريقة، مستشهداً بما حدث سابقاً في ملف اللاعب نيكو ويليامز مع أتلتيك بيلباو. وأضاف أن النادي الكتالوني يمارس ضغوطاً غير قانونية لمحاولة ضم ألفاريز، رغم أن أتلتيكو مدريد كان واضحاً منذ البداية في رفض بيع حقوق اللاعب.
موقف أتلتيكو مدريد من رحيل ألفاريز
وشدد رئيس أتلتيكو مدريد على تمسك ناديه بجوليان ألفاريز، مؤكداً أن الإدارة كانت واضحة منذ البداية في رفض بيع حقوق اللاعب، مضيفاً: «جوليان لاعب كبير ونحن فخورون جداً بوجوده معنا، ولا نرغب في التفريط به». وأشار مارين إلى أن النادي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حقوقه التعاقدية مع اللاعب الأرجنتيني.
تأثير الشكوى على العلاقة بين الناديين
تأتي هذه الشكوى في وقت يشهد فيه سوق الانتقالات الصيفية توتراً متزايداً بين الأندية الكبرى، خاصة مع محاولات برشلونة المستمرة لتدعيم صفوفه رغم قيوده المالية. ومن المتوقع أن تزيد هذه الخطوة من حدة التوتر بين إدارتي الناديين، خاصة مع إصرار أتلتيكو مدريد على الاحتفاظ بألفاريز، الذي يعتبر أحد أبرز مهاجميه في الموسم الحالي.
يذكر أن جوليان ألفاريز انضم إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2024 قادماً من مانشستر سيتي مقابل صفقة قياسية، وسجل 22 هدفاً في موسمه الأول مع النادي، مما جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.



