النفط يتراجع 1.5% وبرنت دون 73 دولاراً مع تدفق الخام عبر هرمز
النفط يتراجع 1.5% وبرنت دون 73 دولاراً مع تدفق الخام

عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الخميس، مع استمرار تدفق الخام عبر مضيق هرمز عقب توقيع مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع الماضي. وتراجع خام برنت دون 73 دولاراً للبرميل، مسجلاً انخفاضاً بنحو 1.5%.

تدفق الخام عبر مضيق هرمز

أكد وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن تدفقات الخام عبر مضيق هرمز اقتربت من معدلاتها الطبيعية التي سبقت الحرب، مشيراً إلى خروج ما لا يقل عن 20 مليون برميل عبر المضيق خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال رايت في تصريحات صحفية: "إن عودة تدفق النفط عبر المضيق تعكس استقرار المنطقة بعد الاتفاق".

العراق يهدد بالانسحاب من أوبك

ذكرت وسائل إعلامية غربية أن العراق يعتزم دراسة جميع الخيارات المتاحة إذا لم تزد حصته الإنتاجية في منظمة أوبك بشكل ملحوظ، مع مناقشة مسؤولين في البلاد احتمال الانسحاب من المنظمة. ويأتي هذا التهديد في وقت تسعى فيه أوبك إلى الحفاظ على استقرار الأسواق وسط زيادة الإمدادات.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وتأثرت أسعار النفط أيضاً ببيانات اقتصادية أمريكية أظهرت ارتفاع مخزونات الخام، مما زاد الضغوط على الأسعار.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي