ارتفعت أسعار الذهب والفضة عند تسوية تعاملات يوم الجمعة، بدعم من تراجع الدولار وتقلص احتمالات التشديد النقدي في الولايات المتحدة بشكل طفيف، إلا أن المعدنين النفيسين سجلا خسارة أسبوعية.
تراجع الفضة بشكل حاد أسبوعياً
تراجعت الفضة بنسبة 10.62% خلال الأسبوع، لتنخفض الأوقية إلى 59.22 دولار بنهاية يوم الجمعة. وجاء هذا الانخفاض بعد قراءة المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المتوافقة مع التوقعات، مما ساعد الذهب على التعافي من ضغوط البيع التي شهدها في الجلسات الأولى من الأسبوع.
دعم من تراجع الدولار واستقرار النفط
ساهم في تحسن آفاق السياسة النقدية الأمريكية استمرار تدفق النفط عبر مضيق هرمز بعد التهدئة الأخيرة بين واشنطن وطهران. ومع ذلك، حذر رئيس الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري من اتساع الضغوط التضخمية، مما دفعه إلى توقع رفع الفائدة مرة واحدة هذا العام.
وبحسب تقرير صادر عن وكالة عكاظ، فإن هذه العوامل مجتمعة أدت إلى تحركات محدودة في أسعار الذهب، حيث تعافى من الخسائر الأولية ليغلق مرتفعاً، لكنه لم يتمكن من تعويض الخسائر الأسبوعية.



