غرامة 3000 ريال لإشعال النار في أماكن غير مخصصة بالمدينة المنورة
غرامة 3000 ريال لإشعال النار في أماكن غير مخصصة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة في منطقة المدينة المنورة، وذلك لعدم التزامه بتعليمات وإرشادات المحافظة على الغطاء النباتي بإشعال النار في أماكن غير مخصصة لها. وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

العقوبات المقررة

أكدت القوات الخاصة للأمن البيئي أن عقوبة إشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها في الغابات والمتنزهات الوطنية تصل إلى غرامة قدرها 3,000 ريال سعودي. وتأتي هذه العقوبات في إطار الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي ومنع الحرائق التي قد تؤدي إلى تدمير المساحات الخضراء.

دعوة للإبلاغ عن المخالفات

حثت القوات الخاصة للأمن البيئي المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية. ويمكن الإبلاغ عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، والرقمين (999) و(996) في بقية مناطق المملكة. وأكدت القوات أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون أدنى مسؤولية على المبلّغ.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام