ضبط مخالف للتخييم دون ترخيص في محمية الإمام فيصل بن تركي
ضبط مخالف للتخييم دون ترخيص في محمية الإمام فيصل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطناً ارتكب مخالفة التخييم دون ترخيص داخل محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية، وطُبّقت بحقه الإجراءات النظامية المقررة. وأوضحت القوات أن العقوبة المالية لهذه المخالفة تصل إلى 3,000 ريال سعودي.

تفاصيل الضبط والإجراءات النظامية

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي أنها ضبطت مواطناً مخالفاً لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة التخييم دون ترخيص داخل المحمية. وتم تطبيق الإجراءات النظامية كاملة بحقه، والتي تشمل تحرير مخالفة وغرامة مالية. وأكدت القوات أن التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص يعرض المخالف لغرامة تصل إلى 3,000 ريال.

دعوة للإبلاغ عن المخالفات البيئية

دعت القوات الخاصة للأمن البيئي المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الأرقام المخصصة: 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات تُعامَل بسرية تامة دون أي مسؤولية تقع على المبلّغ.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية

تأتي هذه الحملات في إطار جهود المملكة للحفاظ على المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي. وتعد محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية إحدى المحميات الهامة التي تخضع لحماية صارمة، حيث يمنع التخييم أو أي أنشطة غير مرخصة داخلها.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي