انطلاق أسبوع المياه السعودي في جدة لتعزيز الأمن المائي والاستدامة
أسبوع المياه السعودي ينطلق في جدة لتعزيز الأمن المائي

تنطلق غداً (الأحد) في مدينة جدة فعاليات النسخة الأولى من أسبوع المياه السعودي، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026، بمشاركة واسعة من صناع القرار والخبراء والباحثين وممثلي القطاع الخاص والجهات المعنية بقطاع المياه من مختلف دول العالم.

أهداف الأسبوع ومحاوره الرئيسية

يهدف الحدث إلى تعزيز الأمن المائي، ودعم الإدارة المستدامة للموارد المائية، وتحفيز الابتكار والبحث العلمي، من خلال برنامج حافل يضم أكثر من 97 جلسة حوارية وورشة عمل متخصصة. كما يشهد الأسبوع استضافة منتدى المياه العربي والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي للمياه 2027، مما يعكس الدور المحوري للمملكة في قضايا المياه الإقليمية والعالمية.

المعرض المصاحب والاتفاقيات

ويصاحب الأسبوع معرض متخصص يستعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات إدارة الموارد المائية والتحلية وإعادة الاستخدام والرقمنة. كما يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جهات محلية ودولية لتعزيز التعاون والاستثمار وتبادل الخبرات في قطاع المياه.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

الارتباط برؤية 2030 والمنتدى العالمي للمياه

ويأتي تنظيم أسبوع المياه السعودي ضمن استعدادات المملكة لاستضافة المنتدى العالمي للمياه 2027 في الرياض، ويجسد توجهها نحو ترسيخ مكانتها مركزًا إقليميًا ودوليًا لقيادة الجهود الرامية إلى تطوير حلول مائية مستدامة، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي